الاردن.. هل تعيد الحكومة تكاليف الحجر المؤسسي ؟

حدث اليوم الاخبارية: أعلنت الحكومة مؤخرا عن إلغاء الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج عبر المطار ، وبدأ سريان هذا القرار منذ اليوم .
وعلى إثره تلقت اثيرت  العديد من الأسئلة حول امكانية استرداد تكاليف الحجر المؤسسي في الفنادق أو الكرفانات التابعة للقوات المسلحة ، لمن قاموا بدفعها مسبقا أثناء التسجيل في المنصات الإلكترونية المخصصة لعودة الأردنيين ، وصدر القرار بإلغاء الحجر بعد دفع تلك التكاليف .
الأمين العام لوزارة السياحة الدكتور علي البياضي بيّن  أنه سيتم استرداد كافة مبالغ الحجر المؤسسي في الفنادق لمن قاموا بدفع التكاليف ، ومن ثم صدر القرار بإلغائه .
وأشار الى أنه يجري التنسيق بين الوزارة والقوات المسلحة لشمول من دفعوا تكاليف الحجر في الكرفانات التابعة للجيش العربي .
وأوضح البياضي أن الوزارة ستقوم بتحرير شيكات بقيمة التكلفة المستردة ، لا تصرف إلا للمستفيد الأول وهو رب الأسرة التي قامت بدفع التكاليف .
ولفت الى أن الوزارة تقوم بطلب كشوفات بأسماء العائلات التي دفعت التكاليف من قبل الملكية الأردنية ، والفنادق ، والفواتير المثبتة للتكاليف التي دفعت ، حتى تتمكن من إيصال المبالغ المطلوب ردها لمستحقيها.
وأشار البياضي الى أنه في السابق كانت بعض العائلات تقوم بدفع تكاليف الحجر في أربعة غرف على سبيل المثال ، ولكنها لا تشغل سوى غرفة واحدة أو اثنتين ، وفي هذه الحالة يتم رد قيمة تكاليف الغرف التي لم تشغلها العائلة
جراسا.