للاسبوع الثاني على التوالي.. الاردنيون يصلون الجمعة في المنازل

حدث اليوم الاخبارية: يؤدي الاردنيون وللجمعة الثانية على التوالي صلاة الجمعة من المنازل بعد فرض حظر تجول شامل في جميع المحافظات لمدة 48 ساعة وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا.
ويمتد قرار اغلاق المساجد في الاردن اعتبارا من صلاة فجر اليوم الجمعة وحتى صلاة العشاء من يوم السبت بما في ذلك صلاة الجمعة.
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قالت إن صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة خطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا أربع ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً.
واشارت وزارة الأوقاف انها منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع وإنما حفاظا على صحة المصلين وعلى صحة جميع الناس.
واكتفت جميع المساجد في الأردن، الجمعة الماضية، برفع الأذان فقط دون أن اقامة صلاة الجمعة في رحابها، وذلك في إطار التدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في البلاد.
مدير عمليات خليّة الأزمة العميد مازن الفراية، أعلن فرض حظر التجوّل الشامل، في جميع المحافظات، يومي الجمعة والسبت، على أن يتكرر تطبيق حظر التجول الشامل بالآلية ذاتها خلال الأسابيع المقبلة وحتى إشعار آخر.
وسجل الاردن الاسبوع الماضي 138 حالة وفاة بكورونا و11436 إصابة محلية جديدة بالإضافة إلى 54 إصابة غير محلية – بحسب تقرير وزارة الصحة-.