قصف صاروخي يدمر 7 اهداف “ارهابية” في ديالى

حدث اليوم الاخبارية: قصف صاروخي يدمر 7 اهداف “ارهابية” في ديالى
أفاد مصدر أمني في ديالى اليوم الاربعاء، بتدمير 7 اهداف لتنظيم “داعش” بقصف صاروخي في محيط ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر لـ حدث اليوم، إن “قوات من اللواء 20  – مغاوير الجيش العراقي قصفت اوكاراً لتنظيم داعش في بساتين حوض الشيخ بابا، في محيط ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة)، بالمدفعية والراجمات الحربية ما اسفر عن تدمير 7 اوكار للتنظيم كانت مأوى ومنطلقاً لتنفيذ هجمات ارهابية”.

وأضاف المصدر، أن “مفارز عسكرية استطلعت نتائج القصف الذي حقق اهدافه بتدمير 7 اوكار لداعش، وكانت تحوي مؤن ومواد لوجستية دون العثور على أي جثث لعناصر التنظيم والذين يرجح هروبهم من اوكارهم فور بدء القصف الصاروخي”.
يذكر ان مناطق “حوض الشيخ بابا” تشهد اضطراباً أمنياً منذ اكثر من عام بعد تسلل عناصر تنظيم داعش الفارة من المناطق والمحافظات المحررة الى البساتين والقصبات الزراعية.
وتسبب انسحاب قوات البيشمركة عشية احداث اكتوبر 2017 التي رافقت استفتاء استقلال كوردستان بانهيار وتدهور امني في محيط قضاء خانقين وناحية جلولاء واللتان لم تشهدا أي هجمات او حوادث ارهابية خلال تواجد البيشمركة وتوليها ملف الامن في تلك المناطق .
وتقع ناحية جلولاء على بعد 70 كلم شمال شرق بعقوبة ويقطنها خليط من العرب والكرد والتركمان، وسقطت الناحية بيد عصابات داعش في اب 2014 قبل ان يتم استعادتها في تشرين ثاني من ذات العام.

المصدر: وكالات

 

حدث اليوم

تابعونــــــــــــــا

 

تويتر

انستجرام
لينكيد

 تلجرام

تابعونا على حسابنا في فيسبوك لتبقى على اطلاع دائم بأهم الاحداث العربية والعالمية