عاجل : البطاينة: 100 دينار شهرياً للمكلفين بخدمة العلم .. والقرار لم يكن وليد اللحظة .. وهذه الفئات التي سيتم استدعاؤها

حدث اليوم الاخبارية: عاجل : البطاينة: 100 دينار شهرياً للمكلفين بخدمة العلم .. والقرار لم يكن وليد اللحظة .. وهذه الفئات التي سيتم استدعاؤها
أكد وزير العمل نضال البطاينة ان الهدف من إعادة خدمة العلم هو تعزيز الهوية الوطنية وتكريس ثقافة الانضباط والالتزام، وإكساب المهارات التي من شأنها تأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار.

و اشار البطاينة ان قرار إعادة خدمة العلم لم يكن وليد اللحظة ولم يتخذ على عجل، وإنما اتخذ على ضوء دراسات معمقة توجت بتوجيهات ملكية سامية.
و اضاف اننا نفتخر بالشراكة مع المؤسسة العسكرية التي تعد رمزا للولاء والانتماء والكفاءة العالية والمهنية المتميزة لتحقيق أهداف هذا الجهد الوطني، مؤكدا ان خدمة العلم ستكون الزامية للذكور الأردنيين استنادا لأحكام المادة 3 من قانون خدمة العلم لسنة 1986 وتعديلاته، ومدتها مدة خدمة العلم ستكون 12 شهرا.
و اوضح البطاينة ان الفئة المستهدفة هي من عمر 25 الى 29 عام وسنبدأ بمواليد 1995 ضمن معايير محددة، وسوف يستدعى مواليد 1995 الذين لا يعملون وغير مقيمين خارج المملكة واللائقين صحيا وليسوا طلاب على مقاعد الدراسة وليسوا الابن الوحيد الذكر وليسوا ارباب لأسر عند الاستدعاء.
وبين ان المقصود بشخص “لا يعمل” تعني أن لا تكون له اشتراكات فعلية بالضمان الاجتماعي خلال السنة الاخيرة التي تسبق تاريخ الاستدعاء، او ان لا يكون قادرا على اثبات عمله بانتظام خلال السنة الاخيرة التي تسبق الاستدعاء بغض النظر عن الاشتراك بالضمان الاجتماعي، ولا يكون شريكا في شركة مسجلة او مالكا لمؤسسة فردية مسجلة لدى الجهات المختصة فعالة خلال السنة الاخيرة التي تسبق تاريخ الاستدعاء.
و أكد انه سيدفع لكل مكلف مبلغ 100 دينار شهريا طيلة فترة خدمة العلم وسيتم تعديل تعليمات التعيين في الخدمة المدنية بحيث يتم إضافة نقاط إضافية للمكلفين المنتهين من خدمة العلم.

 

المصدر: سرايا

حدث اليوم

تابعونــــــــــــــا

 

تويتر

انستجرام
لينكيد

 تلجرام

تابعونا على حسابنا في فيسبوك لتبقى على اطلاع دائم بأهم الاحداث العربية والعالمية