تعرف على قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

حدث اليوم الاخبارية: تعرف على قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، خلال اجتماع اليوم الأربعاء في مقر الهيئة، برئاسة رئيس المجلس الدكتور ظافر الصرايرة، منح كلية الآداب في جامعة الزرقاء شهادة ضمان الجودة. ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لبكالوريوس الصيدلة وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة الزيتونة، ورفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة عمان الأهلية، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لبكالوريوس اللغة العربية في جامعة جرش.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لبكالوريوس القانون، وماجستير القانون في جامعة عجلون الوطنية، ورفع الطاقة الاستيعابية لبكالوريوس تكنولوجيا معلومات الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لبرامج الدبلوم المتوسط لتخصصات تكنولوجيا الطاقة والاتصالات وشبكات الحاسوب وأمن المعلومات والشبكات والمعدات والتركيبات الكهربائية ومساحة الطرق وحساب الكميات وتكنولوجيا التصنيع المحوسب وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة وتكنولوجيا الصناعات الكيميائية والصيانة الكهروميكانيكية في جامعة الطفيلة التقنية. كما وافق، على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لبرامج الدبلوم المتوسط لتخصصات الأسلحة الموجهة وإلكترونيات الطيران ومحركات الطائرات وهياكل الطائرات والنظم الكهربائية والأجهزة الدقيقة في الطائرات والتكييف والتبريد وإدارة التزويد الفني وأمن المعلومات والشبكات والمهمات الأرضية في المطارات في كلية الأمير فيصل الفنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لبكالوريوس العمارة الداخلية والديكور في كلية لومينوس الجامعية التقنية، والاعتماد الخاص الاولي لبكالوريوس الطفولة المبكرة في جامعة عجلون الوطنية.