بعد الزرقاء والأغوار .. هل ينهي حظر الـ (14) يوماً كورونا بالاردن؟

حدث اليوم الاخبارية: في الوقت الذي تشهد فيه المملكة إرتفاعاً كبيراً لعدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، إزداد عدد المواطنين المؤيدين والمطالبين بفرض حظر شامل لمدة 14 يوماً بكافة محافظات المملكة، وتطبيق آلية الحظرذاتها التي إتخذت في منطقتي البتراوي والزرقاء الجديدة بالإضافة الى لواء غور الصافي.
المطالبات جاءت بعد أن كشفت خلية إدارة الأزمات، عن الأثر الإيجابي للحظر الشامل في المناطق المشار إليها، خاصة بعد التراجع الكبير لأعداد الإصابات، وشبه القضاء على البؤر فيها.
السؤال الذي يطرح نفسه، في حال تم فرض حظر تجول شامل في كافة محافظات المملكة وإتخاذ ذات الإجراءات المتبعة فهل سيؤدي ذلك الى وقف إستمرار إرتفاع الإصابات والقضاء على فيروس كورونا بالاردن، ونرى المشهد ذاته في المناطق المعزولة؟
من المؤكد أن الحظر الشامل له تداعيات سلبية على الإقتصاد الاردني، إلا ان خبراء يرون بأن إنهيار الوضع الصحي لا يختلف بشيء عن الوضع الاقتصاد فكلاهما من اساسيات الدولة، وبالتالي يجب على الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات صعبة حول الامر والاخذ بعين الإعتبار بان الحظر الشامل اصبح ضرورياً مع التأكد على تطبيق ذات الالية المتبعة في الزرقاء والكرك.