انفجار يصيب جندياً والقبض على “ارهابي” في ديالى

حدث اليوم الاخبارية: انفجار يصيب جندياً والقبض على “ارهابي” في ديالى
أفاد مصدر امني في ديالى، اليوم الاربعاء، بالقبض على “ارهابي” متهم بقتل عشرات المواطنين في اطراف قضاء الخالص، في وقت اصيب احد أفراد الجيش العراقي جراء انفجار عبوة ناسفة في اطراف ناحية بهرز.

وقال المصدر لـ حدث اليوم إن “مفارز استخبارات مكتب قضاء الخالص، (15 كم شمال شرق بعقوبة)، القت القبض على الارهابي نزار حسون جوير العبيدي،  في مدخل سيطرة التحويلة، ( 2كم جنوب شرقي الخالص)”، موضحاً أن “العملية تمت بناء على معلومات استخبارية وكمين محكم للاستخبارات”.
وأشار المصدر إلى أن “العبيدي اعترف بتنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد اهالي قضاء الخالص عامي 2006 – 2007″، لافتاً إلى أن “الارهابي المعتقل يخضع للتحقيقات في احد مراكز الاحتجاز الامني”.
على الصعيد الامني أيضاً، قال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية  للجيش العراقي لواء 19- الفوج الثاني في منطقة ام القطن، 6 كم جنوبي بهرز، ما اسفر عن إصابة أحد افرادها”، مبيناً أن “الانفجار الحق أضراراً بعجلة عسكرية، فيما تم نقل الجندي المصاب الى مستشفى بعقوبة لتلقي العلاج”.
يذكر ان ناحية بهرز جنوبي بعقوبة تعد من المناطق الساخنة امنياً وتشهد حوادث امنية وهجمات مستمرة منذ سنوات عدة، وكانت اكبر معاقل تنظيم القاعدة سابقاً وداعش خلال الاعوام الاخيرة.
المصدر: شفق نيوز

 

حدث اليوم

تابعونــــــــــــــا

 

تويتر

انستجرام
لينكيد

 تلجرام

تابعونا على حسابنا في فيسبوك لتبقى على اطلاع دائم بأهم الاحداث العربية والعالمية