العراق.. القبض على ثلاثة مقاتلين ومفجر انتحاري بداعش في العراق

حدث اليوم الاخبارية: افادت السلطات الامنية العراقية يوم الاحد بالقاء القبض على فيما يسمى بديوان الجند، وعلى مفجر انتحاري في محافظتي ديالى ونينوى.
وقال جهاز الامن الوطني في بيان اليوم انه “بناءً على معلومات استخبارية؛ تمكنت مفارزه في محافظة ديالى من القاء القبض وفقاً لمذكراتٍ قضائية على ثلاثة عناصر من من داعش في ولاية ديالى.
واوضح البيان ان هؤلاء “يعملون فيما يُسمى بديوان الجند بصفة مقاتلين؛ وقد جرى تدوين اقوالهم اصولياً، بعدما اعترفوا بمشاركتهم في التعرضات على الأجهزة الأمنية وتفجير العبوات الناسفة ضدهم؛ اذ تمت احالتهم الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.
في غضون ذلك قالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية في بيان انه “من خلال متابعة تنظيم وبعد تكثيف الجهد الاستخباري وتسخير المصادر، القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات نينوى في وزارة الداخلية القبض على أحد الإرهابيين المطلوب وفق أحكام المادة ٤ ارهاب لانتمائه للتنظيم”.
ونوه البيان انه “احد افراد كتيبة الاستشهادين (الانتحاريين) في مايسمى كتيبة البراء بن مالك والمكنى ابو أيوب، ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه للتنظيم واشترك بعدة عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين في محافظة نينوى قبل عمليات التحرير”.
وكالات